سياسة الحماية والخصوصية

مرحبا بكم في موقعنا على شبكة الإنترنت www.e-trabot.com.sa وما يتصل به من صفحات الويب (بشكل عام، نطلق عليه اسم الموقع الالكتروني) التي تديرها مؤسسة سما ترابط لتقنية المعلومات أو المؤسسات التابعة لها أو فروعها من صفحات مواقع مختلفة. تتضمن هذه الصفحة الشروط والأحكام التي يسمح لكم وفقها باستخدام هذا الموقع.

يرجى قراءة هذه الصفحة بعناية من خلال استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على الالتزام بهذه الشروط والأحكام، إذا كنت لا توافق على هذه الشروط والأحكام فيرجى عدم استخدام الموقع.

كما نحتفظ بالحق في أي وقت بتعديل الشروط والأحكام الخاصة بالموقع الالكتروني، ومن خلال استخدام الموقع فإنك توافق على الالتزام بهذه التعديلات وجميع القوانين المعمول بها عند دخول أو استخدام هذا الموقع، ولذلك يجب عليك زيارة هذه الصفحة بشكل مستمر لمراجعة أحدث الممارسات السائدة.

كما توفر مؤسسة سما ترابط لتقنية المعلومات الحماية لحقوق جميع مشتركي بوابة إ-ترابط الإلكترونية، وتضمن الحفاظ على سرية المعلومات بتطبيق أحدث الوسائل والتقنيات المستخدمة لحفظ المعلومات، وقد أعددنا هذا الإعلان الخاص بالأمن والخصوصية للإفصاح عن النهج الذي نتبعه في جمع المعلومات ونشرها على هذا الموقع.

يرجى العلم أن المواقع الاخرى على شبكة الانترنت والصفحات الأخرى المرتبطة بهذا الموقع قد تكون خاضعة لشروط وأحكام منفصلة.

يرجى الرجوع إلى الأحكام والشروط لهذه المواقع والصفحات عند زيارتها.

الرجاء قراءة أحكام الاستخدام وتعهد عدم المسؤولية بعناية قبل استخدام.

جمع المعلومات

يتطلب من مشتركي بوابة إ-ترابط الإلكترونية تقديم معلومات تعريفية محددة مثل: الاسم، وعنوان المشترك، وعنوان البريد الالكتروني وأرقام الهواتف والفاكس وغيرها، ويتم عادةً جمع هذه المعلومات لتحقيق التالي:

  1. تسجيل خدمات معينة في الموقع
  2. الاستفسار للحصول على معلومات أكثر
  3. إجراء خدمة إلكترونية.
  4. توزيع المواد أو المعلومات المطلوبة.

إن سياسة بوابة إ-ترابط الإلكترونية تقتضي أن تقتصر المعلومات المطلوبة على الحد الأدنى اللازم لاستكمال طلب المشترك، وفي حال طلب المعلومات غير الإلزامية يقوم بوابة إ-ترابط الإلكترونية بإعلام المشترك عن هذه المعلومات.

معلوماتك الشخصية

عندما تتصفح هذا الموقع، أو تقوم بتنزيل المعلومات منه، تجمع تلقائيًّا معلومات حول زيارتك ويتم تخزينها لكي تستخدم لأغراض إحصائية فقط ولا تجمع هذه البيانات لأغراض تجارية أو تسويقية، بوابة إ-ترابط الإلكترونية لا تبيع أو تتبادل أو توزع البيانات المجمّعة لأي أغراض تجارية أو تسويقية.

يستخدم موقعنا ملفات المشترك من أجل تتبع محتويات معينة. ويعدّ استخدام من الممارسات المعتادة في المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

ومن الممكن إعداد معظم متصفحات الإنترنت لترفض ملفات تتبع المسار، أو تقبل أو تحذف هذه الملفات، إلا أنّ رفض أو حذف ملفات تتبع المسار قد يؤدي إلى تعطل تلك الصفحات التي تحتاج إلى هذه الملفات لتعمل بشكل تام.

حماية المعلومات الشخصية

  1. لن تتاح المعلومات الشخصية التي يتم جمعها إلا للموظفين المخولين فقط بالوصول إلى المعلومات من أجل توفير الخدمات أو المعلومات التي طلبتها، ولن تكون متاحة للاطلاع العام.
  2. كما لن يتم مشاركة بيانات المستخدمين باستثناء المعلومات التي تطلبها الجهات المختصة بالدولة مثل الشرطة والأمن وغيرها من ذو الاختصاص.
  3. بعض أجزاء الموقع لا تفتح إلا للأعضاء أو تتيح للمستخدم طلب الخدمة الإلكترونية عبر إدخال المعلومات الشخصية، ويجب أن تكفل بأن هذه المعلومات كاملة ودقيقة وأنك لن تقوم بالتسجيل ولن تحاول دخول الموقع مستخدماً اسم شخص آخر.

الروابط الخارجية

قد تحتوي بوابة إ-ترابط الإلكترونية على وصلات وروابط بمواقع الكترونية أخرى، التي تدار من قبل مزودي خدمة من الطرف الثالث سواء بصورة مستقلة أو بالاشتراك مع مؤسسة سما ترابط لتقنية المعلومات بغرض التسهيل ولا نصادق. قد تخضع المواقع الالكترونية المدارة من قبل طرف ثالث لشروط وأحكام منفصلة، ولا نتحمل المسؤولية عن محتويات أي موقع يرتبط بموقعنا لذا يجب عليك الرجوع إلى تلك الأحكام والشروط عند زيارة تلك المواقع على شبكة الإنترنت.

أمن المعلومات

تطبق بوابة إ-ترابط الإلكترونية إجراءات أمنية مناسبة لحماية المعلومات من الضياع أو من سوء استخدامها أو إجراء تبديل فيها، وتغطي هذه الإجراءات البرمجيات التجارية والبنية التحتية التقنية المؤمّنة لمراقبة حركة الشبكة، والسماح بدخول المستخدمين المسجلين، وتحديد المحاولات غير المشروعة لتحميل المعلومات أو تغييرها أو التسبب بأيّ ضرر آخر، كما يتبع كافة موظفي بوابة إ-ترابط الإلكترونية سياسة أمن شاملة لضمان تعهد موظفيها بتأمين سرية معلومات المتعاملين.

التغييرات في سياسة الخصوصية

تحتفظ بوابة إ-ترابط الإلكترونية بالحق في إجراء أي تعديل لشروط سياسة الخصوصية من وقت لآخر من دون الحاجة إلى تقديم إخطار بذلك، وإذا كنت ترغب بالاستمرار في استخدام موقعنا بعد إدخال التعديلات على سياسة الخصوصية هذه، فإن هذا يعني قبولك لهذه التغييرات.

شروط الاستخدام

يحكم استخدامك لبوابة إ-ترابط الإلكترونية بهذه البنود والشروط "شروط المستخدم" التي يجب عليك قراءتها بعناية قبل استخدام بوابة إ-ترابط الإلكترونية على شبكة الإنترنت. وبموجب النقر على أيقونة "موافق"، فإنك تقر أنك قرأت شروط المستخدم ووافقت على الالتزام بشروط المستخدم، وتمثل شروط المستخدم عقداً ملزماً فيما بيننا، أما إذا كنت لا توافق على شروط المستخدم، فيرجى عدم استخدام بوابة إ-ترابط الإلكترونية.

التصرف

أنت توافق على دخول واستخدام الموقع لأغراض مشروعة فقط، وأنت مسؤول مسؤولية كاملة عن العلم والعمل بكل القوانين والأنظمة والقواعد والأحكام المتعلقة باستخدامك له. وبمجرد دخولك إلى الموقع فإنك توافق على الامتناع عن:

  1. استخدام الموقع من أجل ارتكاب جرم أو تشجيع الآخرين على التورط في أي تصرف قد يعد جريمة أو ينطوي على مسؤولية مدنية.
  2. إدخال أو نشر أي محتويات غير قانونية تتضمن تمييزاً أو تشهيراً أو إساءة أو قذفاً أو فاحشة أو مواد إباحية.
  3. استخدام الموقع من أجل انتحال شخصيات أو أطراف أخرى.
  4. استخدام الموقع لتحميل أي مادة فيها برامج تحتوي على فيروسات، أو أي شفرات حاسوبية أو ملفات أو برامج قد تعمل على تغيير أو إتلاف أو إعاقة عمل الموقع أو أي جهاز أو برنامج عائد إلى أي شخص يدخل إلى الموقع.
  5. تحميل أو إدخال أو إرسال أو أي بث بخلاف ذلك لمواد لا يحق لك بثها بموجب أي قانون أو علاقة تعاقدية.
  6. تغيير أو إتلاف أو شطب أي محتوى على الموقع.
  7. تعطيل خطوط الاتصال الاعتيادية بأي شكل كان..
  8. الادعاء بالارتباط مع، أو تمثيل أي شركة أو جمعية أو هيئة من دون أن تكون مخولاً بادعاء تلك العلاقة أو ذلك التمثيل.
  9. نشر أو بث أي إعلان أو مادة دعائية أو أي شكل من أشكال الترويج.
  10. نشر أي مادة تتنافى أو تتعارض مع حقوق الملكية الفكرية للآخرين أو جمع أو تخزين المعلومات الشخصية عن الآخرين.
  11. القيام بتوفير أو تحميل ملفات تحتوي على برمجيات أو مواد أو بيانات أو معلومات أخرى لا تمتلكها أو لا تمتلك رخصة بشأنها.
  12. الاتصال بشكل مباشر أو غير مباشر أو تضمين أوصاف منتجات أو خدمات محظورة بموجب شروط المستخدم أو تلك التي ليس لك الحق في إدراجها أو تضمينها.
  13. استخدام أي وسيلة أو برنامج أو إجراء لاعتراض أو محاولة اعتراض التشغيل المناسب لبوابة إ-ترابط الإلكترونية.
  14. اتخاذ أي إجراء يفرض عبئاً أو تأثيرا ضخما على البنية التحتية لبوابة إ-ترابط الإلكترونية.

بعض أجزاء الموقع لا تفتح إلا للأعضاء المسجلين أو تتيح للمستخدم طلب الدعم أو الخدمات إلكترونيًّا عبر إدخال المعلومات الشخصية، أنت توافق على أن أي معلومات تقدم لنا عبر تلك الأجزاء هي معلومات كاملة ودقيقة، وأنك لن تقوم بالتسجيل، ولن تحاول دخول الموقع مستخدماً اسم شخص آخر، ولن تتبنى اسم مستخدم قد ترى مؤسسة سما ترابط لتقنية المعلومات أنه وفق حقها في حرية التصرف غير مناسب.

إنهاء الاستخدام

إن حق الدخول لاستخدام بوابة إ-ترابط الإلكترونية على شبكة الإنترنت يمكن إنهاؤه من قبلنا في أي وقت من خلال الخيارات المتوفرة على بوابة إ-ترابط الإلكترونية. ويجوز لنا فوراً إنهاء أو إيقاف أو تقييد حق الدخول إلى بوابة إ-ترابط الإلكترونية في حال انتهاكك أو في حال كان لدينا سبب للاعتقاد بأنك قد انتهكت شروط المستخدم.

بنود وشروط أخرى خاصة باستخدام بوابة إ-ترابط الإلكترونية

  1. يتحمل المستخدمون المسجلون المسؤولية عن الحفاظ على سرية أسم المستخدم وكلمة المرور، ويتحمل المستخدمون المسؤولية الكاملة عن جميع النشاطات التي تحدث بموجب أسم المستخدم.
  2. رغم أننا نهدف إلى توفير إمكانية دخول آمن إلى بوابة إ-ترابط الإلكترونية، إلا أننا ونتيجة لعوامل خارجة عن سيطرتنا لا نضمن إمكانية الدخول المستمرة بحرية ودون انقطاع وبشكل آمن إلى الموقع، ولا نتحمل المسؤولية عن أي إنقطاع أو تأخير أو خلل في بوابة إ-ترابط الإلكترونية أو الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلاله.
  3. إنك تتحمل المسؤولية عن محتوى أي مادة يتم توزيعها من قبلك من خلال بوابة إ-ترابط الإلكترونية، كما تتحمل المسؤولية عن جميع الالتزامات الناشئة عن استخدامك لبوابة إ-ترابط الإلكترونية.
  4. إن شروط المستخدم واستخدامك لبوابة إ-ترابط الإلكترونية يحكم ويفسر وفقاً لقانون المملكة العربية السعودية، وأي نزاعات تنشأ أو تنجم عن شروط المستخدم الحالية واستخدامك لبوابة إ-ترابط الإلكترونية يجب أن تحال إلى التحكيم في المملكة أمام محكم واحد يتم اختياره بموجب الاتفاق المتبادل.

الدعم الفني

  1. إذا كنت تحتاج إلى أي مساعدة في استخدام بوابة إ-ترابط الإلكترونية، يرجى الاتصال بمركز الاتصال 2992 346 013 أو بواسطة البريد الالكتروني hd@e-trabot.com.sa من أجل المساعدة.
  2. لا يوجد رسم خاص بهذه المساعدة، باستثناء رسوم الاتصال الهاتفي المعتادة حسب فواتير مركز الاتصالات المحلي الخاص بك.
  3. يمكنك الحصول على خدمات مكتب الدعم خلال ساعات الدوام الرسمي لمؤسسة سما ترابط لتقنية المعلومات، ولا يمكن إعطاء أي ضمانة بخصوص أي حل خاص أو نتيجة مقترحة من قبل مكتب الدعم.

الحقوق الفكريةة

يجب عليك الالتزام والحفاظ على جميع الحقوق وإشعارات الملكية الأخرى الواردة ضمن المواد الأصلية على الموقع أو على أي نسخة من مواد الموقع و بتصفح هذا الموقع بتحميل وطباعة أجزاء من المواد المتوافرة على الموقع الإلكتروني، بما في ذلك النصوص والرسوم والصور والمحتويات الأخرى (يشار إليها مجتمعة بمصطلح "مواد الموقع") إن الاستخدام غير المصرح به لهذا الموقع أو مواد الموقع فلا يجوز لك بيع أو تعديل مواد الموقع أو إعادة إنتاجها أو عرضها أو تنفيذها بصورة عامة أو توزيعها أو استخدام مواد الموقع الالكتروني بخلاف استخدامكم قد تعتبر انتهاكاً لحقوق العلامات التجارية وغيرها من القوانين فإن كل حقوق الملكية (بما في ذلك العلامات التجارية) ضمن مواد الموقع مملوكة و متحكم بها و مرخصة لمؤسسة سما ترابط لتقنية المعلومات و المؤسسات التابعة لها أو فروعها. وكافة المحتوى الموقع هي ملكية حصرية لمؤسسة سما ترابط لتقنية المعلومات وهي محمية بقوانين والأنظمة وأحكام المملكة العربية السعودية.

تحتفظ مؤسسة سما ترابط لتقنية المعلومات بجميع حقوق الملكية في جميع مواد الموقع، إن الأسماء والعلامات والشعارات المدرجة على هذا الموقع، يحظر استخدام هذه العلامات، باستثناء ما هو منصوص عليه في هذه الشروط والأحكام

التعويض

أنت توافق على تعويض، والدفاع، وحماية مؤسسة سما ترابط لتقنية المعلومات أو موظفيها أو مدراءها أو ممثليها القانونيين أو فريق التسويق من وضد جميع الخسائر والأضرار والمصاريف والتكاليف، بما في ذلك أتعاب المحاماة المعقولة، الناتجة عن أي انتهاك لهذه الشروط والأحكام أو أي نشاط يتعلق بحساب الموقع الخاص بك (بما في ذلك الإهمال أو السلوك غير المشروع)، سواء كان مرتكباً من قبلكم أو من قبل أي شخص آخر تمكن من الوصول إلى الموقع باستخدام الحساب الخاص بك (إن وجد).

التزامات الخدمة

نقوم حاليًّا بتوفير خدمات الدخول إلى الإنترنت من خلال طرف ثالث، وسنقوم باتخاذ كافة الخطوات المناسبة لتوفير حق الدخول إلى بوابة إ-ترابط الإلكترونية بطريقة سريعة وموثوقة وضمان أمن وسلامة وسرية معلوماتك على شبكة الإنترنت، ويمكن أن يحدث تداخل في تشغيل بوابة إ-ترابط الإلكترونية بسبب عوامل عديدة خارجة عن سيطرتنا،

عدم التنازل

لا يجوز لك التنازل أو الترخيص من الباطن أو التعاقد من الباطن أو التصرف بطريقة أخرى بشأن أي حق من حقوقك أو التزاماتك بموجب شروط المستخدم دون موافقة مسبقة من قبلنا. وعلى سبيل المثال، لا يمكنك تقديم رمز تعريف المستخدم الخاص بك أو كلمة المرور الخاصة بك إلى شخص آخر للقيام بتعاملات بموجب أمر منك.

القانون المطبق

وضعت مؤسسة سما ترابط لتقنية المعلومات الأحكام والشروط التالية لزيارة الموقع والتي تتماشى مع أنظمة وقوانين المملكة العربية السعودية. وتحتفظ الإدارة العامة لنفسها بحق تطبيق القانون بكامله لحماية بنيتها التحتية والمعلومات عند مخالفة شخص ما لهذه الشروط والقوانين، وتعتبر محاكم المملكة العربية السعودية لها السلطة الحصرية في النظر في أي نزاع فيما يتعلق بذلك.

قيود المسؤولية

إننا لا نتحمل المسؤولية أمامك عن أي تأخير أو عدم إنجاز لطلبك في بوابة إ-ترابط الإلكترونية الذي قد ينشأ عن أسباب خارجة عن سيطرتنا أو سيطرة مزودي الخدمة: انتهاك المستخدم لشروط المستخدم بشكل متكرر، حدوث أي حادثة خارجة عن سيطرتنا أو عن سيطرة مزودي خدمات البنية التحتية، بحيث إن ذلك يمنعنا من مواصلة تقديم الخدمة من خلال بوابة إ-ترابط الإلكترونية.

تعديل الاتفاقية

لمؤسسة سما ترابط لتقنية المعلومات الحق في تعديل هذه الشروط والأحكام على أن يتم وضع إشعار بحدوث تعديلات على هذه الصفحة، وتدخل التعديلات حيز النفاذ بمجرد إحداثها ما لم ينَصّ على خلاف ذلك.

إن استخدامك المتكرر للموقع بعد إحداث تلك التعديلات يعني موافقتك على التعديلات، كمستخدم مسؤولاً عن الاطلاع على هذه الشروط والأحكام بشكل منتظم.

تعد اللغة العربية هي اللغة الرسمية والمعتمدة في حال نشوء نزاع حول تفسير أو تطبيق أي مما ورد في سياسة الحماية والخصوصية.