أسئلة عامة

  • ما هي بوابة إ-ترابط الإلكترونية؟

    هي بوابة الإلكترونية على شبكة إلكترونية متطورة تقدم عروض تكاملية لقطاع العقارات. وتوفر بوابة إلكترونية مركزية لتبادل المعلومات والبيانات بين العملاء. كما توفر خدمة بوابة إ-ترابط الإلكترونية سهولة البحث عن الوحدة العقارية وسهولة عرضها، مما ينتج عنه قاعدة بيانات عقارية متطورة جدا وقادرة على إعطاء القيمة لجميع الأطراف المعنية. كذلك تنظم إ-ترابط العلاقة بين كافة أطراف العملية ، وبعد ذلك إعادة عرضها بشكل مبسط وقيم.

  • ما هي مميزات بوابة إ-ترابط الإلكترونية؟

    المزايا النظامية

    تحديد المسؤوليات من خلال إعداد وصياغة لائحة تحدد حقوق وواجبات كل من المشتركين.

    ضمان حقوق كافة الأطراف من خلال توفير اتفاقية إلكترونية موحده يرجع إليه الجميع.

    سرعة وسهولة إنهاء الإتفاقية إلكترونية من خلال التحقق من هويات الأطراف بكل دقة.

    تأهيل الوسطاء العقاريين المرخصين وحصولهم على كامل صلاحيات الوسيط العقاري المعتمد.

    إدارة الاملاك من خلال إنشاء عقود مختلفة و متابعة القوائم المالية

    المزايا التنظيمية

    توفير خيارات متعددة من خلال العرض.

    بناء قاعدة بيانات لقطاع العقار.

    المزايا العملية

    سهولة الوصول والإطلاع على الوحدات العقارية المعروضة.

    تنويع طرق عرض الوحدات العقارية.

    تسهيل التواصل بين الأطراف العملية العقارية.

  • من هم الأشخاص المستفيدين من بوابة إ-ترابط الإلكترونية؟

    كل من يملك سجل تجاري صادر من وزارة التجارة ساري المفعول مختص بالعقارات مثل

    أصحاب مكاتب العقار.

    إدارة الأملاك.

    الوسيط العقاري.

    أو ما شابه

  • كيف أستطيع التسجيل في إ-ترابط؟

    الضغط على (التسجيل) في الصفحة الرئيسية.

    تجهيز المستندات اللازمة للتقدم بطلب إشتراك جديد (السجل التجاري صادر من وزارة التجارة والصناعة، الهوية الوطنية، وكالات شرعية، تعهدات...وغيرها)

    تجهيز نسخة الكترونية من المستندات اللازمة للتقدم بطلب إشتراك جديد حيث يلزم تحميل نسخة من هذه المستندات أثناء تعبئة النموذج الالكتروني

    طباعة وتعبئة النموذج وتوقيعه وختمة في المكان المخصص (تمهيدا لإرساله مع المستندات المطلوبة) يرجى مراعاة التأكد من صحة المعلومات المدخلة والتوقيع في المكان المخصص (سترفض الطلبات ذات الاستمارات الغير موقعة)

    لطباعة وتعبئة النموذج يرجى الضغط على رابط نموذج التعهد

    التأكد من إستخدام اتصال انترنت مستمر غير متقطع قبل البدء بتعبئة النموذج حيث انه لا يمكن حفظ المعلومات المدخلة والرجوع لها فيما بعد، مع الأخذ في الاعتبار بأن الوقت المتوقع استغراقه لإتمام تعبئة النموذج هو حوالي 5 دقائق.

  • هل بوابة إ-ترابط الإلكترونية تقتصر على عرض الوحدات السكنية فقط أم تشمل جميع العقارات؟

    بوابة إ-ترابط الإلكترونية تهتم بجميع أنواع العقارات في كل مدن وغيرها داخل المملكة العربية السعودية.

  • كيف أستطيع أن أتواصل مع الوسيط العقاري (إذا رغبت في وحدة عقارية معروضة في بوابة إ-ترابط الإلكترونية)؟

    يمكن إختيار التواصل مع الوسيط من خلال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني المعروض في صفحة الوحدة العقارية المعلنة.

  • من هم الأشخاص الذي يمكنهم أن يضيفوا عقاراتهم في بوابة إ-ترابط الإلكترونية؟

    كل من له سجل تجاري صادر من وزارة التجارة ساري المدة من أصحاب مكاتب العقار والوكلاء وإدارة الأملاك والوسطاء العقاريين أو ما شابة.

  • كيف يمكنني تغير كلمة المرور إذا نسيتها؟

    من خلال صفحة تسجيل الدخول، يمكن للمستخدم إختيار "نسيت كلمة المرور" فيطلب النظام رقم السجل التجاري ورقم الهوية الوطنية المسجلة وبعد ذلك يقوم النظام بإرسال كلمة السر عبر البريد الإلكتروني المسجل لدى بوابة إ-ترابط الإلكترونية.

  • كيف يمكنني تعديل بياناتي مثل رقم الجوال أو البريد الإلكتروني؟

    بعد الدخول إلى النظام، وبالضغط على "بياناتي" من قائمة بوابتي ستظهر شاشة معلومات المستخدم حيث يمكنه تعديل المعلومات المراد تعديلها.

    إذا كان لدي اقتراح أو استفسار أو ملاحظة أو شكوى كيف أستطيع أن أوصلها لكم؟

    يمكن إيصال اقتراحك أو استفسارك أو ملاحظتك أو إي شكوى بالضغط على رابط "للمساعدة إتصل بنا" على الصفحة الرئيسية و إستخدام أي من وسائل الاتصال التي تناسبك. .

  • ماذا يقدم بوابة إ-ترابط الإلكترونية من خدمات للمشتركين؟

    إدارة العقارات وخدمات إدارة الوساطة.

    البحث عن عقار.

    الإعلان عن الوحدات على الشبكة.

    عرض العقار لأكبر شريحة من المشتركين.

    التسجيل الإلكتروني للإتفاقية.

    الإشعارات.

    إنشاء عقود الالكترونية.

    متابعة السداد.

  • هل يشترط التسجيل في بوابة إ-ترابط الإلكترونية للإطلاع على الوحدات العقارية المعروضة؟

    نعم يشترط التسجيل في بوابة إ-ترابط الإلكترونية.

  • هل أستطيع أن أبحث عن الوحدات العقارية المعروضة لدي مكتب معين؟

    لا تستطيع انما البحث عن عقار معين بإستخدام أدوات البحث.

  • هل يستطيع المالك عرض الوحدة العقارية عند أكثر من وسيط عقاري مشترك؟

    لا يمكن ذلك، يمثل الوحدة العقارية الواحدة (وسيط مشترك واحد) فقط.

  • ما هي المميزات التي يحصل عليها المشترك عند تسجيله في بوابة إ-ترابط الإلكترونية؟

    يمكن للمشترك أن يدير عقاراته التي يعرضها ويتداولها الوسطاء المشتركين على وحداته العقارية، كما يستطيع ان يدير العقارات المؤجرة من خلال إدارة أملاك.

  • إذا كنت مشتركا وأرغب في عرض وحدة عقارية ما هي الأشياء المطلوب مني توفرها لكي يتم عرض الوحدة العقارية؟

    بداية يمكنك إضافة الوحدة العقارية على بوابة إ-ترابط الإلكترونية من خلال صفحة بوابتي. إختيار إضافة عقار، من ثم استكمال الطلب، ويجب توفير على الأقل 7 صور للوحدة العقارية ليتم عرضها في بوابة إ-ترابط الإلكترونية.

  • هل هناك عدد محدد في إضافة عقارات في خدمة بوابة إ-ترابط الإلكترونية للوسطاء العقاريين؟

    لا يوجد حد أعلى أو أدنى.

  • ما هي المستندات المطلوبة من الوسيط العقاري عند التسجيل لتسجيله كـ (وسيط عقاري)؟

    صورة من السجل التجاري ويجب أن يكون ساري المفعول ومن ضمن الأنشطة الواردة فيه "عقارات او عقاري".

  • إذا كنت وسيط عقاري وأرغب في إعلان عن وحدة عقارية ما هي المتطلبات اللازمة لذلك؟

    بداية يجب أن تكون مسجلا في بوابة إ-ترابط الإلكترونية للتمكن من الانتفاع من خدماته. وللإعلان عن وحدة عقارية، يقوم الوسيط بإضافة معلومات الوحدة العقارية وعنوانها، وأيضا إضافة على الأقل 7 صور للوحدة العقارية، بعد ذلك يقوم بالدخول على حسابه وإسناد الوحدة العقارية وجعلها متوفرة في خيارات البحث وعلى الخريطة أيضا.

  • كيف يمكن للوسيط العقاري إنشاء إتفاقية الإلكترونية؟

    عند حضور العميل إلى مكتب الوسيط العقاري، وبعد التأكد من الهوية ورغبته بإتمام الصفقة، يختار الوسيط تسجيل إتفاقية إلكتروني من قائمة الخدمات المتاحة له على شاشته. ومنها يبدأ النظام بطلب معلومات محددة في تسلسل محدد ينتهي بطباعة اتفاقية الكتروني الجديد.

  • ما هو تاريخ إزالة الحجز المؤقت للعقار؟

    في حال أن الوحدة العقارية قد سجل عليها اتفاقية فسيزول الإعلان من قبل الوسيط العقاري المعلن له.

  • هل يستطيع الوسيط العقاري إعادة نشر الإعلان بنفس المعلومات في حالة إزالة الحجز المؤقت بسبب تخطي تاريخ إزالة الإعلان؟

    سوف يقوم النظام بحذف الحجز المؤقت تلقائي بعد انتهاء المدة.

  • كيف يستطيع الوسيط العقاري تعديل معلومات الإعلان؟

    نعم يستطيع من خلال صفحة عقاراتي، يختار الوسيط تعديل معلومات الإعلان ويعرض النظام معلومات الإعلان في خانات قابلة للتعديل. يقوم الوسيط بتعديل الإعلان كما هو مراد ويختار حفظ التغييرات لحفظ المعلومات الجديدة على النظام.

  • كيف يستطيع الوسيط العقاري تغير صور الوحدة السكنية؟

    نعم يستطيع من خلال شاشة الإعلان عن الوحدة، يختار الوسيط تعديل صور الوحدة السكنية المعروضة. يعرض النظام صورة الإعلان فيقوم الوسيط بإضافة أو إلغاء الصوره كما هو مراد ويختار حفظ التغييرات لحفظ المعلومات الجديدة على النظام.

  • هل يوجد عضوية ماسية أو ذهبية للأعضاء الأكثر مشاركة في الموقع؟

    كل الأعضاء متساوين سوأ قليل المشاركة أو غيرها فإن البوابة تعتمد على الترابط والتنسيق بين الأعضاء.

  • هل يحق لي عمل إعلان في الصفحة الرئيسة للبوابة؟

    البوابة لا تهدف الي الربح المادي والسعي وراء الإعلانات للمكاتب. والدليل لا يحق للبوابة المشاركة في السعي بين الأعضاء.

  • كم قيمة رسوم الاشتراك و المدة؟

    مدة الاشتراك سنة واحدة تحسب من بداية تسديد رسوم الاشتراك و قدرها 1000 ريال سعودي غير مسترجعه.