نبذة عنا بوابة إ-ترابط الكترونية

توفر بوابة إ-ترابط الكترونية عرض العقارات للبيع والتأجير في مدن المملكة العربية السعودية تحت مظلة واحده.

يتيح بوابة إ-ترابط الإلكتروني الفرصة للراغبين من المكاتب العقارية والشركات العقارية وإدارة الملاك والمطورين والوسطاء العقارين ((المشتركين)) لعرض عقاراتهم بهدف تسهيل عملية البيع أو الإيجار أو الإستثمار وتحقيق أعلى سعر ممكن من خلال إستقطاب أكبر عدد من المستثمرين والمهتمين بالقطاع العقاري في المملكة. كما تتيح بوابة إ-ترابط الإلكتروني المشتركين فرصة عرض العقارات الشاغرة ليتمكن المشتركين من البحث عنها من خلال البوابة إلكترونية.

تكمن أهمية هذه البوابة كونها توفر قناة إتصال آمنة وموثوقة بين جميع الأطراف حيث تضمن للمتعاملين صحة بيانات العقارات المعروضة سواء للبيع أو الإيجار وتحفظ حقوقهم في حالات التنازع كونها تعمل ضمن إطار اللوائح والقوانين الخاصة بالمملكة العربية السعودية. كما وتقدم البوابة للمشتركين فرص تملك عقارات من خلال الحجز المؤقت للعقار بعد الإطلاع على تفاصيلها وذلك تمهيداً لإتمام المبايعة.

ومن ضمن خدمات بوابة إ-ترابط الإلكتروني يستطيع المشترك من إتمام معاملته سواء كانت بيع او إيجار من خلال شبكة الإنترنت ودون الحاجة للتواجد شخصياً. كما توفر ميزة الإتصال بجهة العرض مباشرةً.

كيف يعمل؟

إن الإشتراك من خلال بوابة إ -ترابط الإلكتروني هي عملية بسيطة تحتاج إلى قدر بسيط من المعرفة التقنية، يتوجب على المستخدم إدخال التفاصيل الأساسية والتي تتضمن تفاصيل العقار وتسجيلها بواسطة بوابة إ-ترابط الإلكتروني، يتم تخصيص رقم تسلسلي بها والذي يكون بمثابة مرجع طوال فترة العرض. أما بوابة إ-ترابط الإلكتروني فستحتفظ بسجل خاص بها تقوم من خلاله بتحديث التعديلات عند حدوثها.

بوابة إ-ترابط الإلكتروني هي نظام متكامل يهدف لخدمة أطراف بصورة موحدة. حيث يوفر النظام الحماية للمشتركين فيما يتعلق بشروط وأحكام.
ويعمل بوابة إ-ترابط الإلكتروني على بناء بيئة منظمة لقطاع العقارات يمكن للمكاتب العقارية والشركات العقارية وإدارة الملاك والمطورين والوسطاء العقارين الوثوق والإعتماد عليها في كافة معاملاتهم.

إن أهم الفوائد التي تكفلها بوابة إ-ترابط الإلكتروني هي توحيد النهج العقاري من خلال توفير الوقت والجهد اللازم.

تتلخص فوائد بوابة إ-ترابط الإلكتروني بما يلي:

الوصول إلى المعلومات صحيحة والمحدثة لجميع العقارات.

وسيلة لإنشاء إتفاقية الإلكترونية.

المحافظة على حقوق المشتركين، من خلال تفاصيل إتفاقية الإلكترونية.

تدقيق ومراجعة كاملة لجميع المعاملات في حالات فض التنازع

إصدار عقود البيع والايجار الالكترونية.

متابعة السداد والقوائم المالية.

إدارة الاملاك.

لقد تم تصميم نظام إتفاقية الإلكترونية ليعمل جنباً إلى جنب مع بوابة إ-ترابط الإلكتروني لدعم المشتركين من خلال توحيد جميع إتفاقية الإلكتروني. لجعل جميع الأطراف مسؤولة عن الوفاء بالتزاماتها في الوقت الذي توفر فيه المنظومة منصة مركزية ومتميزة.

إن هذا الحل يتيح للمشتركين ما يلي:

الدخول إلى بوابة إ-ترابط الإلكتروني من خلال واجهة على شبكة الانترنت.

إضافة العقارات والتفاصيل إلى قاعدة بيانات مركزية

إنشاء إتفاقية إلكترونية موحدة تتضمن حقوق جميع الأطراف ذات العلاقة.

إصدار إتفاقية الإلكترونية معتمدة من خلال النظام.

إصدار عقود البيع والايجار الالكترونية.

تقدم بوابة إ-ترابط الإلكتروني حلولا تكنولوجية مبتكرة وخلاقة مبنية على أفضل الممارسات والتي تضيف المزيد من الكفاءة والشفافية في سوق العقارات.

إن الحلول التي تقدمها بوابة إ-ترابط الإلكتروني توفر للمشتركين المعلومات والوسائل اللازمة لتنفيذ جميع المعاملات المتعلقة بالعقارات بشكل مناسب وصحيح من خلال الإستفادة من أفضل ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات.

أخلاقيات المهنة العقارية

الأخلاقيات المهنية تعني القيام بالشيء الصحيح وتوجيه النصح و يرتكز على الأمانة والصدق والثقة والإحترام وغيرها من الأسس الموجودة ضمن ثقافتنا الاسلامية ويفرض على الجميع العمل بها وهي 8 مبادئ:

المعاملة العادلة.

التعامل مع الطرف الآخر بإحترام.

المحافظة على السرية.

المسؤولية تجاه المجتمع.

مراعاة مصالح الأطراف المتعاقدة.

تحمل مسؤولية الحفاظ على الوثيقة.

إحترام القوانين والإجراءات.

هذه هي المبادئ التي يجب أن تكون في صميم كل الممارسات التي تقوم بها في بوابة إ-ترابط الإلكتروني.

: الخدمات

تتلخص الخدمات المقدمة من خلال بوابة إ-ترابط الإلكتروني بالتالي:

خدمة عرض أو شراء عقار من خلال الموقع الإلكتروني.

خدمة إدارة الاملاك.

: الإجراءات

تتلخص الإجراءات اللازمة للإستفادة من خدمات بوابة إ -ترابط الإلكتروني بالتالي:

التسجيل في بوابة إ-ترابط الإلكتروني ((كمشترك))

تقديم طلب عرض عقار.

إدخال بيانات العقار.

التفاوض على سعر عقار.

التسجيل العقاري

من خلال بوابة إ-ترابط الإلكتروني الذي يقوم بالتوثيق وحفظ الحقوق العقارية، ويتكون من أربعة نظم فرعية تعمل كلها تحت مظلة واحدة، هي: البيع، التأجير، وإستثمار طويل وقصير المدي.

ويهدف النظام إلى توحيد جميع المعروض من عقارات ضمن منظومة واحدة، تدعمها أحدث الأنظمة التقنية المتوافقة مع المعايير العالمية.

التنظيم العقاري

هو التنظيم العلاقة بين الأطراف المتعاقدة، وتنظيم عملية البيع او الاستجار العقاري، إذ تقدم بوابة إ ترابط العديد من الخدمات للمتعاملين في السوق العقارية بالمملكة، وذلك من خلال تفعيل دور وتنظيم وتقييم العمليات المتعلقة بالعقار المعروض، وتنظيم وتطوير النشاط العقاري، بهدف حماية مصالح المشتركين.

تستخدم بوابة إ -ترابط الإلكتروني أنظمة إلكترونية متطورة في تعاملاتها، معتمدة على كوادر وطنية مؤهلة، تطبق أفضل الممارسات العقارية، حيث تم تطوير أنظمة وبرامج متكاملة من شأنها خدمة المتعامل والحفاظ على حقوقه العقارية.

الأهداف

توفير البوابة الالكترونية موحدة للمشتركين وبالتالي توفير بيئة تجارية يسهل التواصل فيها بين جميع الفئات المهتمة ببيع وشراء وتأجير العقارات في المملكة العربية السعودية

الإستفادة من بيانات العقارات المسجلة في بوابة إ-ترابط الإلكتروني لرفع مستوى المصداقية في صحة البيانات المعروضة للبيع والإيجار.

تشجيع الإستثمار من خلال إتاحة أكثر من خيار لبيع العقار لعرضها على أكبر عدد من المستثمرين والمهتمين بالقطاع العقاري في المملكة.